أخبار وفن

رحلة التحدي والإصرار: حكاية فارس في ‘5 جولات’

كتب : فارس البحيري

” سطرين سينما “

فيلم “5 جولات” هو تجربة سينمائية جديدة تأخذ المشاهد في رحلة مشوقة داخل عالم الفنون القتالية المختلطة (MMA) وحياة مطربي الراب. بطولة الفيلم تضم نخبة من النجوم مثل آدم الشرقاوي في دور البطل “فارس”، وماجد المصري، ودليا شوقي، ونور النبوي، وعايدة الأيوبي، والراحل مصطفى درويش. الفيلم من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج مازن أشرف، وهو إهداء إلى روح مصطفى درويش.

القصة والسرد

تدور أحداث الفيلم حول فارس، شاب يهوى رياضة الفنون القتالية المختلطة، ويواجه صعوبات جمة في طريق تحقيق حلمه، أبرزها معارضة والده (ماجد المصري) الذي يقف كحجر عثرة أمام طموحاته الرياضية. يعكس الفيلم الصراع الداخلي والخارجي الذي يمر به فارس في سبيل إثبات موهبته للجميع، ويبرز إصراره وعزيمته على تحقيق أهدافه رغم كل المعوقات.

من الناحية السردية، يتبع الفيلم 5 جولات طريقة السرد غير المتتابع للأحداث، مما يضيف بعداً تشويقياً ويساعد في إبقاء المشاهد متيقظاً ومهتماً بتفاصيل القصة. هذا الأسلوب يتطلب من المشاهدين الانتباه والتركيز لفهم التطورات المختلفة في القصة وربطها معاً، مما يجعل التجربة السينمائية أكثر تفاعلية.

الأداء التمثيلي

آدم الشرقاوي في دور فارس قدم أداءً مميزاً، حيث نجح في تجسيد الشخصية المعقدة التي تجمع بين الشغف، العزيمة، والصراع الداخلي. تعابيره الجسدية والانفعالات العاطفية كانت واقعية ومؤثرة، مما ساعد في خلق ارتباط قوي بين الشخصية والجمهور.

ماجد المصري بدور الوالد المعارض، قدم أداءً قوياً يعكس الصلابة والتحفظ التقليدي تجاه طموحات الابن. تفاعل المصري مع الشرقاوي كان مثالياً، حيث نجح الاثنان في تجسيد العلاقة المعقدة بين الأب والابن.

الإخراج والتصوير

مازن أشرف قدم رؤية إخراجية متميزة، حيث نجح في نقل الأجواء الحماسية لمباريات الفنون القتالية المختلطة، مع التركيز على التفاصيل الدقيقة التي تعكس مدى صعوبة وتحدي هذه الرياضة. استخدام الإضاءة والظلال في مشاهد القتال أضاف بعداً درامياً وجعل المشاهد تشعر بالتوتر والإثارة.

تصوير حياة مطربي الراب كان أيضاً مميزاً، حيث نجح الفيلم في إبراز الجوانب المختلفة لهذا العالم من خلال مشاهد متنوعة تعكس الحياة الشخصية والمهنية لهؤلاء الفنانين.

النص والحوار

سيناريو وحوار محمد عبد المعطي كان واقعياً ومؤثراً، حيث نجح في نقل المشاعر والصراعات الداخلية للشخصيات بشكل سلس ومقنع. الحوار كان طبيعيًا وديناميكيًا، مما ساهم في تعزيز تفاعل المشاهدين مع الشخصيات والقصة.

الخاتمة

فيلم “5 جولات” هو عمل سينمائي متميز يجمع بين الدراما الرياضية وعالم الراب، مقدماً قصة ملهمة عن الشغف والإصرار على تحقيق الأحلام. الأداء التمثيلي الرائع، الإخراج المبدع، والنص الواقعي يجتمعون معاً لتقديم تجربة سينمائية ممتعة ومؤثرة تستحق المشاهدة. الفيلم يمثل تكريماً مناسباً لروح مصطفى درويش، ويعتبر إضافة قيمة للمشهد السينمائي العربي.

اقرأ المزيد أسماء ماهر سليم: الموهبة الشابة تنير درب الفن بتحدي وإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock