أخبار وفن

” سحر الحياة ” عرض مسرحي ينير دروب الأمل ويحيي قلوب الأبطال

كتب : فارس البحيري

” سطرين سينما “

يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، الاثنين المقبل 10 يونيو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، حدثاً استثنائياً يملأ القلوب بالدفء والأمل، وهو العرض المسرحي “سحر الحياة”. هذا العمل الفريد من نوعه من تأليف وإخراج المبدعة نبيلة حسن، بمشاركة نخبة من النجوم ومجموعة من أبطال السرطان من النساء والأطفال.

تأتي مسرحية “سحر الحياة” كجزء من مبادرة “بالفن نهزم السرطان”، لتسلط الضوء على قصص حياة أبطال السرطان وتجاربهم مع المرض، وما يعقبها من تغييرات جذرية في حياتهم. يروي العرض ببراعة تجارب هؤلاء الأبطال في مواجهة المرض، وكفاحهم اليومي، وصولاً إلى الشفاء ووعيهم العميق بمعنى الحياة.

الشعر الراقي الذي أبدعه فتحي الجندي ووائل عوض يضيف لمسة من السحر والعذوبة إلى العرض، حيث يصور ببراعة قصص الأبطال وتجاربهم. ليس هذا فحسب، بل يطرح العرض فكرة ظهور أساور الذراع “ذراعي خط أحمر” كرمز للأمان والدعم لمرضى السرطان، مسلطاً الضوء على مبادرات هامة مثل “بطاقة الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان”، و”صندوق دعم مرضى السرطان الغير قادرين”، و”تجميد البويضات حق لأبطال السرطان”.

يجمع العرض نخبة من الفنانين الكبار مثل محمد يونس، وميرنا وليد، وعايدة فهمي، ومنير مكرم، ولاشينه لاشين، وهاني كمال، ياسر صادق، أحمد سلامة، ندى عفيفي، إلى جانب مجموعة من بطلات السرطان منهم مها نور صاحبة الفكرة، شيماء زينهم، هند طلعت، صباح عيد، لمياء بانوها، وفاء محمود، ويسر زكي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان.

بهذا العرض الرائع، لا يقدم المسرح مجرد عرض فني، بل يحيي القلوب وينير دروب الأمل لكل من يواجه المرض. إنه دعوة للتفاؤل والتكاتف، ورسالة قوية بأن الحياة تستحق أن نكافح من أجلها. ننتظر هذا العرض بفارغ الصبر، وندعو الجميع للحضور والمشاركة في دعم هؤلاء الأبطال الذين يجسدون معنى القوة والإرادة والتحدي.

اقرأ المزيد أسماء ماهر سليم: الموهبة الشابة تنير درب الفن بتحدي وإبداع

منيذر جابر: نجم شاب من ذوي الهمم يتألق في سماء الفن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock