جمعية سحر الحياة

” سحر الحياة ” لاول مرة عرض مسرحي يبعث الأمل بطولة ابطال يصارعون مرض السرطان 

شهد المسرح القومي بالعتبة الاربعاء الماضي حدثاً استثنائياً يملأ القلوب بالدفء والأمل، وهو العرض المسرحي “سحر الحياة”.والذي يعرض للمرة الثانية على هامش المهرجان القومي للمسرح المصري بحضور رئيس المهرجان النجم محمد رياض ود. ايمن الشيوي رئيس المسرح القومي  ويعد هذا العمل الفريد من نوعه هو اول عمل يكون ابطاله من ابطال السرطان كبار واطفال يروون قصص حقيقية من الحياة ومعاناة يشعرون بها اردو ان تكون ناقوس يدق في اذن المهتمين لمساعدتهم في تكملة حياتهم بدون الم ومعاناة مما يلاقوه من هذا المرض اللعين العمل يتحدث عن خمس مبادرات مهمة تمنو ان ينظر لها المسؤلين بعين الرحمة 

العمل من تأليف وإخراج المبدعة نبيلة حسن، فكرة  مها نور رئيس جمعية سحر الحياة لدعم ابطال السرطان.

جمعية سحر الحياة

وتأتي مسرحية “سحر الحياة” كجزء من مبادرة “بالفن نهزم السرطان”، لتسلط الضوء على قصص حياة أبطال السرطان وتجاربهم مع المرض، وما يعقبها من تغييرات جذرية في حياتهم. يروي العرض ببراعة تجارب هؤلاء الأبطال في مواجهة المرض، وكفاحهم اليومي، وصولاً إلى الشفاء ووعيهم العميق بمعنى الحياة.

مسرحية سحر الحياة

تخلل العمل اغاني ورقصات اضافت بهجة للعمل الشعر أبدعه فتحي الجندي والالحان وائل عوض والرقصات سالي عباس الجميع اضافو لمسة من السحر والعذوبة إلى العرض، حيث يصور ببراعة قصص الأبطال وتجاربهم. ليس هذا فحسب، بل يطرح العرض فكرة ظهور أساور الذراع “ذراعي خط أحمر” كرمز للأمان والدعم لمرضى السرطان، مسلطاً الضوء على مبادرات هامة مثل “بطاقة الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان”، و”صندوق دعم مرضى السرطان الغير قادرين”، و”تجميد البويضات حق لأبطال السرطان”.

ابطال سحر الحياة على المسرح القومي

يجمع العرض نخبة من الفنانين الكبار مثل محمد يونس ، وعايدة فهمي، سماح السعيد ومنير مكرم، ولاشينه لاشين، وهاني كمال، محسن صبري ، رضا إدريس صابر أمبابي، ندى عفيفي، إلى جانب مجموعة من بطلات السرطان منهم مها نور صاحبة الفكرة، شيماء زينهم، هند طلعت، صباح عيد، لمياء بانوها، وفاء محمود، بسمة جبل، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان.

محمد رياض أيمن الشيوي

بهذا العرض الرائع، لا يقدم المسرح مجرد عرض فني، بل يحيي القلوب ويبعث الأمل لكل من يواجه المرض. إنه دعوة للتفاؤل والتكاتف، ورسالة قوية بأن الحياة تستحق أن نكافح من أجلها. نرجو من المسؤلين اعادة هذا العرض على جميع مسارح مصر لنشر الوعي والامان، وندعو الجميع المشاركة في دعم هؤلاء الأبطال الذين يجسدون معنى القوة والإرادة والتحدي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock