أخبار وفن

لأول مرة عرض مسرحية "سحر الحياة " ابطالها من مرضى السرطان على مسرح نهاد صليحة

يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، الاثنين المقبل 10 يونيو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، العرض المسرحي «سحر الحياة» تأليف وإخراج نبيلة حسن.
اشعار فتحي الجندي وائل عوض
وتعد مسرحية «سحر الحياة» الأولى من نوعها، حيث تجمع نخبة من النجوم ومجموعة من أبطال السرطان من النساء والأطفال. كما أنها تندرج ضمن فكرة مبادرة “بالفن نهزم السرطان” .

سحر الحياة
وتدور فكرة العرض حول قصص حياة ابطال السرطان، وتجربتهم مع المرض، والتغيرات التي تطرأ على حياتهم أثناء المرض وبعد الشفاء، ووعيهم بمعنى الحياة، وتعايشهم مع التعليمات. والمحظورات التي يجب اتباعها.

ويحكي العرض أيضًا عن فكرة ظهور أساور الذراع ذراعي خط أحمر، والتي تكون بمثابة طوق أمان لمرضى السرطان. وتسليط الضوء على العديد من المبادرات المهمة، منها «بطاقة الخدمات المتكاملة لدعم مرضى السرطان»، و«صندوق دعم مرضى السرطان الغير قادرين»، و«تجميد البويضات حق لأبطال السرطان».

سحر الحياة
ويوضح العرض أن سرطان الثدي لا يقتصر على النساء فقط، بل يمكن أن يصيب الرجال أيضاً، وفي نهاية العرض يظهر شعاع النور والأمل لجميع أبطال وبطلات السرطان.
ويشارك في بطولة العرض

كل من الفنانين محمد يونس، وميرنا وليد، وعايدة فهمي، ومنير مكرم، ولاشينه لاشين، وهاني كمال ياسر صادق احمد سلامةندى عفيفي .

ومجموعة من بطلات السرطان منهم: مها نور صاحبة الفكرة ، شيماء زينهم، هند طلعت، صباح عيد، لمياء بانوها ، وفاء محمود، ويسر زكي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطفال المصابين بالسرطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock